0
$0.00
 x 

سلة التسوق فارغة

نشاطات التدريب

دورة تدريبية في مجال التعويضات العينية ( صنع وتثبيت العيون الاصطناعية ) , القسم العملي تم في القاهرة , والعمل التطوعي تم في مستشفى سرطان الأطفال 57357 , بحضور الطبيب أسامة عبد الرحيم , والزميل سعد الأنباري من العراق , والزميل محمد رمضان من مصر , مع مجموعة من المتدربين من العراق ومصر.

يعتبر الكتاب الأول باللغة العربية في هذا المجال , وحظي باعتماد وشهادة تقدير من المعهد الأمريكي للتدريب , وتم إيداعه بشهادة من مكتبة الملك فهد الوطنية في السعودية , كما تم اعتماده من قبل المعهد البريطاني للتعليم عن بعد في مجال دبلوم التعويضات العينية .

برنامج تدريبي معتمد من المعهد الأمريكي للتدريب والاعتماد , بدرجة دبلوم تدريبي في مجال التعويضات العينية , وتم في نهاية التدريب مشاركة المتدربين أعضاء فريق العمل التطوعي في المجموعة , وتم ذلك في مستشفى الأمل في الريحانية , وبعد ذلك تم تخريج المتدربين في اسطنبول مع حضور ممثل المعهد الأمريكي للتدريب والاعتماد فرع العراق.

المبادرة الإنسانية الأولى في مجال العيون الاصطناعية , والبدء في مجال العيون الاصطناعية في مستشفى الأمل في الريحانية , بجهود من قبل الطبيب الجراح أحمد الحسن والاختصاصي حسين محمد الملوحي , مع المخبري عبد الرحمن اليوسف لتأسيس مركز إنساني في شمال سوريا.

إنهاء التحضيرات الأساسية لتشكيل المجموعة المتخصصة في مجال العيون الاصطناعية , من خلال المبادرة التي أطلقها الاختصاصي حسين محمد الملوحي , ومن خلال مبادئ  قائمة على العلاقة الطيبة , والتعاون , وتعزيز مفهوم العمل الإنساني في هذا المجال , وتبادل الخبرات , وتطوير المهارات , وأن يكون هذا المجال متاحاً للاختصاصي البصريات الراغبين في العمل به.

لقاء علمي تدريبي في مركز OPTICAN INTIERNATIONAL في القاهرة , ضم كلٍ من الزملاء:
الطبيب أسامة عبد الرحيم.
الاختصاصي حسين محمد الملوحي.
الاختصاصي محمد رمضان.
الفني محمد عارف.
في سبيل تطوير تقنيات التصنيع , والتحضيرات الأولية لتأسيس مجموعة العربي للعيون الاصطناعية وأدواتها.