جديد فيجين ميدكال - إسطنبول

العدسات اللاصقة الصلبة الصلبوية للقرنية المخروطية
Scleral Hard Contact lenses for Keratokonus


القرنية المخروطية Keratokonus :
تحدب متزايد غير طبيعي في قرنية العين مع ترقق في سماكتها ، يظهر في سن المراهق ، لأسباب وراثية وأسباب أخرى ، تؤدي إلى تدهور شديد في النظر ، ويعتبر من أهم أسباب زراعة القرنية.

الإكتشاف المبكر مهم لإجراء عملية تصليب للقرنية ، والذي أثبت الدراسة فاعليته ما بين سن ١٣-٣٠ سنة.

يمكن لعملية زراعة الحلقات الحد من تفاقم المشكلة وتعديل في القرنية ، وتحسين الرؤية،لكن وحدها لا تعيد الرؤية 6/6.

وفي الحالات المتأخرة قد يحتاج المريض إلى عملية زراعة قرنية ، خاصة مع تأثر شفافية القرنية ، ولكن أيضا تبقى مشكلة إستعادة حدة البصر هي المشكلة ، و العدسات الصلبوية توفر الرؤية الأفضل بعد العملية ، وتستخدم بعد ٣ أشهر من العملية وبالتنسيق مع الطبيب .

العدسة اللاصقة الأمريكية X-ECL تعمل مع المحلول المتعادل الموجود بينها وبين سطح القرنية على تشكل سطح انكساري شفاف منتظم ، بغض النظر عن عدم انتظام القرنية أو شدتها ، لأن كل ذلك يكون مغمور بالمحلول ، وبالتالي لا مشكلة مهما كانت الحالة سيئة .

تختلف عن العدسات الهجينة (صلبة بالوسط+حواف لينة) أنها تدوم مدة أطول ، لأن الحواف اللينة معرضة للتلف خلال أشهر قليلة .

تختلف عن العدسات RGP التي تغطي جزء من القرنية ، وبالتالي تكون قليلة الإلتزان وكثيرة الحركة ، خاصة في الحالات المتقدمة من القرنية المخروطية ، كما أنها أقل راحة وأمان لأنها تستند بالكامل على القرنية .

تساعد العدسات الصلبوية أيضا في حالات جفاف العين ، الذي يؤثر بشكل كبير على القرنية ، وتعمل العدسة على المحافظة على سطح القرنية مغمرا بالمحلول المتعادل .

مهما كانت حالة القرنية المخروطية متفاقمة وغير منتظمة لا مشكلة ، ويعود النظر 6/6 طالما القرنية شفافة ، لأن (العدسة+ المحلول +القرنية ) تشكل سطح منتظم شفاف .

تستخدم لغاية 3 سنوات ، صناعة أمريكية ، يتم طلبها وفق قياسات محددة نقوم بها.

www.vision-mt.com 00905345728311